منتدى الحياه الزوجيه


اجعل حياتك الزوجيه ناجحه وانتى عزيزتى حواء لكى تركيبه تصنع منك زوجه ناجحه يحبها زوجها .....
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ضعف الرغبة لدى الزوجين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مستر احمد

avatar

عدد المساهمات : 417
نقاط : 2000001292
المستوى : 2
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
العمر : 31
الموقع : المدير العام للمنتديات

مُساهمةموضوع: ضعف الرغبة لدى الزوجين    الأربعاء يونيو 01, 2011 7:59 pm



ضعف الرغبة لدى الزوجين

يقول خبراء العلاقات الزوجية أن ضعف الرغبة الجنسية هي المشكلة الأولى التي تجعل الأزواج يستشيرون الأطباء والاختصاصيين. ويبدو أن هذه المشكلة اكثر شيوعا مما تشير إليه التقارير واكثر مما يعترف به الأزواج والزوجات. ويعتقد الكثيرون أن هذا الضعف جزء من التقدم في السن والاقتراب من الشيخوخة. ولهذا ليست هناك حاجة إلى البحث عن العلاج.
ويشير الخبراء إلى أن المشكلات التي كان الأزواج يشكون منها في الماضي تنحصر في سرعة القذف، وعدم حدوث الترطيب اللازم والعجز الجنسي. واليوم اصبح من السهل إيجاد حلول لهذه المشكلات. إلا أن الخبراء يقولون أن ضعف الرغبة الجنسية حالة معقدة لأنها تتضمن عدة عوامل نفسية وعاطفية وجسمية لابد من أخذها بعين الاعتبار
هل هي مشكلتها أم مشكلته، أم هما معا؟
يشكو الأزواج والزوجات من مشكلة الضعف الجنسية بصورة متساوية تقريبا، إلا أن الإناث اكثر رغبة في طلب المساعدة والعلاج. والمرأة هي التي تسعى إلى استشارة الطبيب اكثر من الرجل في الغالب حتى وان كان الرجل هو سبب المشكلة. وسبق أن جرت العادة على اعتبار المرأة هي سبب المشكلة. إلا أن تغير النظرة إلى الأمور قد يكون راجعا إلى مزيد من شعور المرأة بالمساواة أو لان الرجال بدءوا يتواصلون مع الزوجات بصورة افضل مما يؤدي إلى المزيد من المصارحة والثقة فيما يتعلق بالأحاسيس والمشاعر. هذا بالإضافة إلى المزيد من شعور الآباء بمسؤولياتهم تجاه الأبناء والأسرة.
وينبغي أن يؤخذ في الاعتبار تغير دور المرأة في المجتمع. فالمرأة أتيحت لها جميع فرص التعليم وفتحت أمامها بوب العمل. ولهذا نجدها تشعر بضغوط الحياة اكثر من ذي قبل .وفي بعض الأحيان تشعر أن الجنس التزام اكثر منه نشاط ممتع ومرح مشترك مع الزوج.
التمييز بين الجنسين فيما يتعلق بالمشكلات الجنسية
في دراستنا لأسباب ضعف الرغبة الجنسية لابد من معرفة الفوارق بين الرجل والمرأة فيما يتعلق بهذه المشكلة كما يلي:
الاكتئاب:
النساء اللاتي يعانين من ضعف الرغبة الجنسية اكثر ميلا إلى الاكتئاب. وقد لا يكون هذا الاكتئاب من النوع الذي يتطلب علاجا خاصا أو أدوية.
الصعوبات في العلاقة:
لوحظ أن المشكلات العاطفية تؤثر على الإناث اكثر مما تؤثر على الذكور فيما يتعلق بالرغبة الجنسية. واتضح أيضا أن الرجال اكثر ميلا إلى الفصل بين العواطف والجنس في مسائل العلاقة.
التوتر:
تفقد المرأة رغبتها الجنسية في الغالب إذا تعرضت للتوتر.
وجود مشكلات جنسية أخرى:
تبين أن ضعف الرغبة في الجماع يرتبط بمشكلات الإثارة الجنسية. وكثيرا ما تعاني المرأة من البرود الجنسي قبل أن تعرض مشكلها فيما يتعلق بالرغبة، كما أن كثيرا من الرجال يعانون من القصور الجنسي قبل وأثناء طرحهم مشكلة الضعف الجنسي.
وضعف الرغبة لا يعني الامتناع عن ممارسة الجنس. إلا أن المسألة المهمة هي توافق الرغبة بين الطرفين وتوافق الاهتمامات الجنسية معا حتى تمضي العلاقة على أسس سليمة.
ويجب الاعتراف بأنه حتى بالنسبة للأزواج المتوافقين يضعف الاهتمام بالجنس في بعض الأحيان. والمهم هو تعاون الزوجين من اجل التغلب على المشكلة
وسائل العلاج
تتمثل أهم وسائل العلاج في التواصل والمصارحة بين الزوجين. ومن شأن الثقة والرغبة الصادقة في تحسين العلاقة الحميمة والمشاركة في المشاعر والخيالات أن تساعد الزوجين على التغلب على مشكلة الفتور في ممارسة الحب.
أن على الزوجين أن يحصلا على الوقت الكافي ليتبعا معا بعيدا عن المشاغل والمشاكل وهموم الأسرة وتربية الأبناء.
كما أن عليهما أن يحرصا على تبادل عبارات الحب والتقدير، وان يستمر ا في مداعبة بعضهما البعض. وإذا كانت هناك مشكلة صحية أو فيزيائية فانه من الضروري مراجعة الطبيب للعلاج.
ومن المفيد أيضا استشارة طبيب اختصاصي في العلاقات الجنسية للحصول على العلاج اللازم.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elptauta.hooxs.com
 
ضعف الرغبة لدى الزوجين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحياه الزوجيه :: لاول مره منتدى خاص للحياه الزوجيه للكبار فقط ارجوكم-
انتقل الى: